recent
أخبار ساخنة

أجبر اليوتيوب على عدم اقتراح عليك فيديوهات لا تهتم بها.

أجبر اليوتيوب على عدم اقتراح عليك فيديوهات لا تهتم بها.

أجبر اليوتيوب على عدم اقتراح عليك فيديوهات لا تهتم بها.
أجبر اليوتيوب على عدم اقتراح عليك فيديوهات لا تهتم بها.
بسم الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلاً بك زائرنا المحترم في تدوينة هذا اليوم الفريدة و التي سأشرح لك فيها كيف تجعل اليوتيوب لا يقترح عليك فيديوهات ليست من اهتماماتك و لا تلتفت إليها.

أولاً يجب عليك أن تعرف الطريقة التي تعمل بها خوارزميات اليوتيوب في اقتراح الفيديوهات للمستخدمين.

اليوتيوب شركة تجارية بالمقام الأول يعني أنها تهتم بالمنتج و الفيديو الرائج بين الناس و لا يهمها جودة هذا المنتج أو فائدته أو الطريقة الإعلانية المتبعة لترويج المنتج.

طالما أن هذا المنتج منتشر و يبحث عنه الناس و يحقق دخل مالي للشركة المنتجة أو لصاحب الفيديو المعلن.

و بالتالي شركة اليوتيوب ستربح من هذا الإعلان فيما لو نجح لديها و حقق تفاعلاً كبيراً و ازدادت عمليات الطلب على المنتج أو حصل على مشاهدات كثيرة مما يدفع الشخص المعلن.


للاستمرار بالحملة الإعلانية للمنتج و زيادة أمدها ، و كلما طالت مدة الحملة الترويجية ، كلما ربحت الجهة المعلنة و من قبلها شركة اليوتيوب. 

كما أخبرتك سابقا أن شركة اليوتيوب لا يعنيها أن يكون هذا المنتج مفيد أو ذا جودة عالية أو حتى إن كان تافه بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، طالما أن هذا الفيديو رائج و مرغوب و يبحث عنه الناس.


للأسف تفاهة اهتمام المشاهد العربي إلا من رحم ربي ، جعلت من التافهين يتصدرون المحتوى و يحصلون على أعلى نسب مشاهدات في اليوتيوب و المحتوى العربي.

و هذا ما دفع اليوتيوب إلى اقتراح هذه الفيديوهات التافهة على المشاهد العربي ، كونها فيديوهات تحصل على أعلى نسبة مشاهدة و تحقق تفاعلاً كبيراً في المحتوى العربي.


و كونك مشاهد عربي سوي ، و تبحث عن الفيديوهات ذات الفائدة و القيمة في اليوتيوب ، ستنزعج و تغضب عندما يقترح عليك فيديو حصل على ملايين المشاهدات لكنه تافه و لا تهتم به.

فترغب بالتخلص من هذه الفيديوهات التافهة ، و أن لا تراها مجدداً في قائمة الفيديوهات المقترحة.

و لحل هذه المشكلة و التخلص من الفيديوهات التافهة كل ما عليك فعله هو :

الضغط على الثلاث نقط بجانب أي فيديو ترغب بإزالته من القائمة و أن لا يقترح عليك اليوتيوب فيديو مشابه له ، بعد الضغط على الثلاث نقط تختار" لا يهمني" باللغة العربية أو Not interested باللغة الإنجليزية .

شاهد الصورة المرفقة :

و بهذا تخبر عناكب جوجل بأن هذه النوعية من الفيديوهات ليست من اهتمامك و لا ترغب بأن تراها ضمن قائمة الفيديوهات المقترحة ، حتى لو كانت قد حصدت ملايين المشاهدات. 

و عندما تدخل اليوتيوب في المرة القادمة ستجد أن اليوتيوب لم يعد يقترح عليك هذه النوعية من الفيديوهات.

google-playkhamsatmostaqltradent