recent
أخبار ساخنة

لوحة المفاتيح الأفضل Gboard تقدمة شركة جوجل حسب تجربتي الشخصية.

لوحة المفاتيح الأفضل Gboard تقدمة شركة جوجل حسب تجربتي الشخصية.

لوحة المفاتيح الأفضل Gboard تقدمة شركة جوجل حسب تجربتي الشخصية.
لوحة المفاتيح الأفضل Gboard تقدمة شركة جوجل حسب تجربتي الشخصية.

بسم الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 

إنْ كنت مبرمج و مُدَّون أو مستخدم عادي و تستخدم جوالك أكثر من اللاب توب الخاص بك ، فبالتالي أنت بحاجة للوحة مفاتيح تسهل عملية الكتابة.

لملاحظاتك و أرقام الهواتف و المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ، أكواد البرمجة من خلال تطبيقات إنشاء البرامج من الهاتف ، و هذا ما عانيتُ منه كثيراً في السابق.

لأن لوحات المفاتيح الافتراضية أو حتى الغير رسمية تجدها تهنج و تجمد مع هذه التطبيقات و يصعب عليك الانتقال بشكل سلس بين أسطر الكود البرمجي .

أو عملية تحديد و  نسخ أو لصق لأجزاء من هذا الكود ، و بالتالي ستقوم بحذف جزء أو تحديد جزء من الكود أنت لا تريد حذفه ، مما يترتب عليك ضياع وقت كبير في إعادة كتابة الكود.

و عندما انتقلت لعالم التدوين ، وجدت أن أعلب المدونين يدونون تدويناتهم و مقالاتهم من اللاب توب و بالتالي البقاء لمدة ساعة أو أكثر خلف شاشة الكمبيوتر لكتابة أقصر مقالة.

مما يسبب ألم في العين و ألم في الظهر و الرقبة ، لهذا أنا أحب التدوين من الجوال ، لقلة الأضرار التي تترتب نتيجة التدوين من الهاتف.

و عند إنشائي لهذه المدونة أول مشكلة واجهتني هي تركيب القالب للمدونة من الجوال و التعديل عليه.

فعندما قمت بفتح القالب من متصفح الجوال ، لتعديل القالب الافتراضي و تركيب قالب سيو بلس ، وجدت أن المتصفح يجمد لفترة قصيرة بسبب كثرة الأكواد في القالب.


و عند ظهور لوحة المفاتيح من أجل التحديد ، لإزالة القالب القديم ، يتم إغلاق الصفحة بشكل إجباري ، و حتى لو فتحت صفحة خفيفة أو فاضية و حاولت التعديل عليها من خلال  أكواد Html .

تجد أن عملية التحديد لسطور كود الصفحة لا تستجيب أبداً و بالتالي لا يمكن نسخ أو حذف السطر المطلوب.

بدايةً يئست أن أجد طريقة للتدوين من الجوال بشكل سلس و دون مشاكل ، ثم بدأت بالبحث عن لوحة مفاتيح تدعم التعديل على أسطر الأكواد البرمجية مع مختلف لغات البرمجة.

حتى وجدت لوحة مفاتيح جي بورد فقد ، كانت كل ما أبحث عنه ، و حلّت كل المشاكل التي كانت تواجهني عند كتابة التدوينات من الموبايل.

حيث وجدت أنها تحتوي على حافظة تقوم بحفظ أي نص تقوم بنسخه ، و قاموس كلمات افتراضي  بكل لغات العالم و كلمات مقترحة لسهولة الكتابة دون قطع لسلسلة أفكارك ثناء الكتابة.

كما أن لوحة المفاتيح ذكية تقوم بحفظ الكلمات الجديدة التي يكرر كتابتها المستخدم ، و بالتالي سرعة كتابتها عند إعادة الاستخدام.

و مدمج معها نظام التحديد و هذا المميَّز و الأفضل فيها ، حيث يمكنك تحديد و نسخ و لصق كلمة أو سطر كامل أو نص كبير بسرعة كبيرة جداً ، و الانتقال بين الأسطر بشكل سلس و سهولة.

شاهد الصور المرفقة


نظام التحديد هذا يدعم أي مستند نصي و أي كود برمجي كان و أي تطبيق.



و يمكنك تصغير حجم لوحة المفاتيح حسب اختيارك ، و بما يناسب عيونك ،  و قوة بصرك.

و تتمتع أيضاً بنظام الطفو أو العائم على الشاشة أي بتفعيل هذا الخيار ، يمكنك نقل لوحة المفاتيح لأي مكان تريد على الشاشة لسهولة الكتابة.

شاهد الصور المرفقة



و أخيراً و ليس آخراً ، تدعم التشكيل للغة العربية مثل الشّدة ( ّ) و الضمة ( ُ) ...إلخ.


و مميزات كثيرة  أخرى أترك لك تجربة اكتشافها بنفسك.

لتحميل أفضل لوحة مفاتيح من متجر جوجل إضغط على الرابط التالي :



ولله ولي التوفيق.
google-playkhamsatmostaqltradent