recent
أخبار ساخنة

إكس بلور X-plore أفضل متصفح ملفات بنظام الأندرويد يدعم معظم الصيغ ، تقدمة شركة ألعاب القطة الوحيدة.

إكس بلور X-plore أفضل متصفح ملفات بنظام الأندرويد يدعم معظم الصيغ ، تقدمة شركة ألعاب القطة الوحيدة.

إكس بلور X-plore أفضل متصفح ملفات بنظام الأندرويد يدعم معظم الصيغ ، تقدمة شركة ألعاب القطة الوحيدة.
إكس بلور X-plore أفضل متصفح ملفات بنظام الأندرويد يدعم معظم الصيغ ، تقدمة شركة ألعاب القطة الوحيدة.

بسم الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إنَّ كل جوال سواء كان نظام أندرويد ( Android) أو آي أُو إس(iOS) أو ويندوز فون( Windows Phone ) يجب أن يحتوي على متصفح ملفات قوي و يدعم معظم صيغ الملفات التي سيحتاجها المستخدم.

أثناء استخدامه للهاتف الذكي ، و إن شركات الهاتف المحمول تدمج مع جوالاتها متصفحات ملفات خفيفة تدعم صيغ قليلة جداً ، و كأننا مازلنا في عصر فيديو mp4 و ملف صوت mp3 فقط.

هذه المتصفحات هي و عدمها واحد ، فلا تكاد تجد مستخدم يستخدمها لفتح ملفاته ، فما إن يشتري المستخدم موبايل جديد ، حتى يفتح فوراً متجر التطبيقات و يبحث عن متصفح ملفات يلبي احتياجاته و يسهل عليه تجربة الاستخدام.

و كون نظام الأندرويد نظام مفتوح المصدر فالمجال مفتوح على مصراعيه ، للمطوريين للإبداع و إضافة صيغ  جديدة لمتصفح الملفات تتناسب مع كل زمان و مكان .

 و مقياس قوة و فعالية متصفح الملفات هو كثرة صيغ الملفات التي أضافها المبرمج و دعمها للمتصفح.

حتى متصفحات الملفات المطوَّرة من قبل المبرمجين غير الرسميين الغير تابعين لشركات الجوالات ، تجدها متفاوتة و متنوعة من حيث دعم صيغ الملفات.

فمنها القوي الذي يدعم 60% من صيغ الملفات و أبرز و أشهر متصفح ملفات هو Es file explorer فقد حصد ملايين التنزيلات من المتاجر الرقمية و لاقى شهرة كبيرة و عالمية و كان متصفح الملفات رقم واحد لآخر 5 سنوات قبل الآن.

لكن قوته و شهرته الكبيرة هذه  لم تشفع له بالبقاء في متجر جوجل ، بعد أن تلقت شركة جوجل بلاغات كثيرة عن التطبيق بأنه ينتهك خصوصية المستخدمين ، و بعد التأكد من الأُذونات التي يطلبها البرنامج من المستخدمين و صلاحيات الوصول الغير ضرورية فقد قامت جوجل بحذف Es file explorer من متجر تطبيقات جوجل.

أنا عن نفسي و بحسب تجربتي الشخصية مع كل هذه الشهرة لتطبيق es file explorer إلا أني لم أكن أستخدمه ، فأنا كنت أستخدم متصفح ملفات أراه أفضل منه و لي معه تجربة استخدام جيدة منذ أيام شركة النوكيا و نظام السيمبيان.

كنت دائماً أستخدم متصفح ملفات إكس بلور X-plore مطوَّر من قبل مبرمج روسي و شركة ألعاب القطة الوحيدة Lonely Cat Games ، متصفح الملفات الوحيد الذي كان يعطيني سعة تخزين دقيقة و صحيحة للذاكرة الداخلية و الخارجية (Sd Card) للهاتف.

و كان يسهل عليَّ عملية تعديل و تعريب البرامج كونه يحتوي على محرر نصوص يدعم أغلب ترميزات لغات العالم ، و محرر بنظام الهيكس Hex .

و المتصفح الوحيد الذي يعرض لك ملفات صور بصيغة png و هي ملفات تكون الصورة فيها  بخلفية شفافة يعرضها بدقة حيث تظهر خلفية الصورة على شكل مربعات رمادية و سوداء و ليس خلفية بيضاء كما تظهر في باقي متصفحات الملفات ، شاهد الصورة المرفقة.

كما أن X-plore يحتوي على مشغل ملفات صوتية يدعم التشغيل في الخلفية ، يعني يظل مقطع الصوت شغال حتى لو خرجت من البرنامج ، و مشغل فيديوهات لا بأس به.

و يدعم فتح  و ضغط  و استخراج الملفات المضغوطة ، و يمكنك مشاهدة و تصفح محتويات الملف المضغوط دون أن تقوم بعملية الاستخراج أو فك الضغط عنه.

و المميَّز فيه أنه يمتلك قارئ ملفات صيغة Pdf ، يدعم معظم لغات العالم و حتى اللغة العربية ، يعرض الملف بشكل سلس و جذاب يُسهل القراءة من الجوال.


و التطبيق يعمل بمظهر صفحتين ، لسهولة النقل و النسخ للملفات ، و يدعم تصفح ملفات الجذر أو الروت فيما إذا كنت مروت جوالك أو تمتلك صلاحية الوصول لملفات جذر النظام و التعديل عليها.

و يمكنك أخذ نسخة احتياطية للتطبيقات و ملفات Apk و كون ملفات apk هي ملفات مضغوطة يمكنك تصفح محتوياتها أيضاً ، سواء كانت تطبيقات مستخدم أو النظام الأساسية و إزالتها أو حذفها حتى.

و مزايا و مميزات و قدرات أكثر بكثير أترك لك اكتشافها بنفسك.


لتحميل برنامج إكس بلور من متجر جوجل إضغط على الرابط التالي :


ختاماً لا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك لتعم الفائدة على الجميع.
google-playkhamsatmostaqltradent